قَـالَ الإمَـامُ الـشَّاطِبـي -رَحِـمَهُ الله
« كُـل مـن ابـتدع فـي ديـن الله فهو ذلـيل حـقير بسـبب بـدعتـه ، و إن ظـهر لِـبادئ الأمـر فـي عـزّه و جبـروتـه ، فهـم فـي أنـفسهم أذلاّء .
ألا تـرى أحـوال الـمُبتدعـة فـي زمـان الـتَّابعين ، و فـيما بـعد ذلـك ؟! حتى تلبّسوا بالسلاطين و لاذوا بأهل الأرض ،
و مـن لم يـقدر عـلى ذلك استخـفى بـِبدعته ، و هـرب بها عـن مخالطة الـجمهور . »
📕•["الاعـتصـام" ، للـشاطبـي : (١٢٦/١)]•